CNN CNN

ماكين يقابل محمد بن نايف ويتناول شاورما بليبيا

الخميس ، 05 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 12:35 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --- أجرى السيناتور البارز في الحزب الجمهوري الأمريكي والمرشح الرئاسي الأسبق، جون ماكين، زيارة إلى العاصمة السعودية، الرياض، قابل خلالها وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وذلك بعد ساعات على مغادرة ليبيا التي جال فيها على بعض المرافق الأمريكية، وتناول وجبة "شاورما" في أحد المطاعم الشعبية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن ماكين زار الأمير محمد بن نايف، وزير الداخلية، في مكتبه بالوزارة في الرياض مساء الأربعاء، وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ولم تشر الوكالة إلى طبيعة المباحثات بين ماكين والمسؤول الأمني السعودي النافذ، علما أن للسيناتور الأمريكي مواقف واضحة في انتقاد السياسة الأمريكية حيال سوريا وكذلك إيران.

وفي سياق متصل، نشر ماكين على صفحته الرسمية بموقع تويتر مشاهد لزيارته إلى العاصمة الليبية، طرابلس، فذكر أنه زار مكان غرق السفينة الحربية الأمريكية "فيلادلفيا" في طرابلس عام 1840، كما التقط صورة مع عناصر من قوات البحرية الأمريكية "مارينز" يتولون حماية السفارة الأمريكية في العاصمة الليبية.

وذكر ماكين أنه قابل رئيس البرلمان الليبي، نوري أبوسهمين، ورئيس الوزراء، علي زيدان، إلى جانب الحصول على درع تذكارية من قيادة الجيش الليبي، مبديا سروره لتوصل الولايات المتحدة أخيرا إلى وضع برنامج يتيح تدريب القوات الليبية وتزيدها بالعتاد.

وقام ماكين أيضا بوضع صورة له في مطعم شعبي للشاورما في طرابلس قائلا: "من الرائع أن أعود إلى هنا مع أصدقائي في مطعم القبطان، مطعمي المفضل للشاورما في طرابلس."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.