CNN CNN

الجيش اليمني يؤكد مقتل كل منفذي هجوم صنعاء

الجمعة، 06 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 17:06 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN)-- أكد الجيش اليمني الجمعة، مقتل جميع أفراد "المجموعة الإرهابية"، التي قامت بتنفيذ الهجوم على مجمع وزارة الدفاع، في العاصمة صنعاء، الخميس، والذي أسفر عن سقوط 52 قتيلاً، بينهم عدد من الأجانب، وفق أحدث حصيلة رسمية.

وقال مسؤول عسكري في وزارة الدفاع إن "القوة المكلفة بالتعامل مع المجموعة الإرهابية، التي هاجمت مستشفى مجمع الدفاع.. قد أنهت مهمتها بنجاح تام، بعد القضاء الكلي على الإرهابيين"، مشيراً إلى أن عدد المسلحين، الذين قُتلوا في العملية يصل إلى 11 عنصراً.

اليمن: إحباط مخططات "إرهابية" للسيطرة على منشآت نفطية وموانئ

وذكر المصدر نفسه، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أنه تم قتل ثلاثة من "العناصر الإرهابية" عند البوابة الرئيسية للمستشفى، فيما قُتل ثلاثة آخرون "بعد أن ارتكبوا جرائم القتل بحق الأطباء والممرضين والمرضى، من المدنيين والعسكريين."

وأضاف المصدر، الذي لم تفصح الوكالة عن اسمه، أن خمسة "إرهابيين" لقوا حتفهم، بعد أن حاولوا الفرار من البوابة الشرقية، ولجأوا إلى أحد المباني، حيث تمت محاصرتهم والقضاء عليهم بشكل نهائي، وتمت السيطرة على الموقف في المجمع والمستشفى.

 البنتاغون: سلاح الطيران أجلى أمريكيين من اليمن

وأسفر الهجوم على مجمع وزارة الدفاع اليمنية، الذي يُعتقد أن مسلحين ينتمون لتنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" قاموا بتنفيذه، عن مقتل 52 شخصاً، وجرح نحو 167 آخرين، إصابة 9 منهم "بليغة"، وذكرت المصادر أن من بينهم مجموعة من الأطباء والممرضين اليمنيين والأجانب.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.