CNN CNN

مصر: السجن عاما مع وقف التنفيذ بحق فتيات "7الصبح"

الأحد، 29 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت محكمة جنح مستأنف سيدي جابر بالإسكندرية شمال لقاهرة، السبت، قرارها ببراءة سبعة فتيات قاصرات من حركة "7 الصبح" وحبس 14 اخريات لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وذلك بعد الأحكام التي صدرت بحقهن بالسجن 11 عاما.

وأثار الحكم الصادر بسجن 21 سيدة مصرية لمدة 11 عاماً، بينهن سبع قاصرات، بسبب مشاركتهن في مظاهرة مؤيدة للرئيس "المعزول"، محمد مرسي، جدلاً وانتقادات داخلية وخارجية واسعة.

وبينما اعتبرت منظمات حقوقية أن الحكم  "مسيس"، أكدت المحكمة في حيثيات الحكم، أنها خلصت إلى إدانة المتهمات، وجميعهن ينتمين إلى حركة "7 الصبح"، بموجب الأدلة المتوفرة لديها، وأقوال الشهود.

كما أكدت المحكمة أنها "تؤمن بحق التظاهر السلمي، وأنه مكفول للكافة، بحيث لا يجور على حقوق الآخرين، أو يكدر الأمن العام، فهو يعلو على المبادئ السامية، بهدف رفع ظلم أو تحقيق عدل اجتماعي، ولا فرق في ذلك بين النساء والرجال، لأن لكل منهما حقوق وواجبات متساوية."

وأسندت المحكمة إلى المجموعة عدة تهم منها: التجمهر، وإثارة الشغب، وحيازة وإتلاف ممتلكات خاصة عمدًا.

إقراء أيضا:

البلتاجي يوجه رسالة لفتيات "7 الصبح"

ما حيثيات الحكم بسجن "إخوانيات" الإسكندرية؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.