CNN CNN

مصر: إحالة مرشد الإخوان والبلتاجي للجنايات بقضية القليوبية والأزهر

الأحد، 08 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 20:47 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لمرشد الإخوان، محمد بديع

 

القاهرة، مصر (CNN)-- أحالت السلطات المصرية، الأحد، محمد بديع، المرشد الام لجماعة الإخوان المسلمين إلى جانب 67 من أعضاء الجماعة وفي مقدمتهم محمد البلتاجي القيادي بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة ووزير الزراعة السابق، باسم عودة إلى محكمة الجنايات على خلفية قضيتي القليوبية والأزهر.

مصر: معلومات عن اجتماعات سرية للإخوان للتخطيط لهجمات عدائية

ونقل تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري، أن هذه الإحالة تأتي على خلفية تهم التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بمدينة قليوب والتي راح ضحيتها شخصان واصيب 30 آخرون خلال مقاومة المتهمين لقوات الشرطة وإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين لإرهابهم.

مصر: دعوة لـ"القصاص قادم" والداخلية تحذر

ونقل التقرير على لسان مصدر قضائي بنيابة جنوب القليوبية، قوله: "تم الانتهاء من التحقيقات وسؤال جميع المتهمين في القضية وآخرهم باسم عودة وزير التموين السابق فضلا عن وصول تقارير الطب الشرعي وتحريات الأمن الوطني حول ظروف وملابسات الواقعة وتحديد دور كل متهم فيها."

منصور: سنجتث الإرهاب ولا مصالحة مع المجرمين

وأشار المصدر إلى أن "النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم الانضمام لجماعة محظورة وتعطيل حركة المرور واتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة نارية وبنادق آلية وذخائر وحيازتهم لأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وترويع الأمنين وتكدير السلم العام وقطع الطريق الزراعي السريع لإصابة حركة المرور بالقاهرة الكبرى بالشلل التام."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.