CNN CNN

اتحاد العلماء ينفي استقالة القرضاوي والقره داغي

الأحد، 08 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 11:19 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ليل السبت صحة التقارير التي أشارت إلى استقالة رئيسه، الداعية المصري يوسف القرضاوي، وأمينه العام، الداعية السوري علي القره داغي، دون تقديم المزيد من التفاصيل حول الخبر الذي تزامن مع انعقاد الجلسة الأولى لاجتماع مجلس أمناء الاتحاد.

وقال الاتحاد في تعليق مقتضب على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: "نُشر في بعض الوسائل الإعلامية عن استقالة رئيس الاتحاد فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي وفضيلة الامين العام علي القره داغي والاتحاد يؤكد عدم صحة ما تم نشره."

بالتزامن، اجتمع مجلس امناء الاتحاد في دورته الثالثة السبت، برئاسة القرضاوي، الذي يعتبر المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، وقد تحدث القره داغي مستعرضا جدول الأعمال ومسار الاجتماع قبل أن يتقدم القرضاوي بكلمة افتتاحية أشاد فيها بـ"قطر وما تبذله قطر من دعم لكل قضايا الأمة الاسلامية وخاصة القضية الاولى قضية فلسطين وقضايا بلدان الربيع العربي" على حد تعبيره.

وكان القرضاوي قد تحدث السبت داعيا إلى أن "يحكم المدني العسكري وليس العكس،" متهما "العسكر في مصر" بـ"الفساد والسعي لاستمرار وضعهم كدولة فوق الدولة" كما طالب العرب بحماية البدو في صحراء النقب.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.