CNN CNN

عبد المجيد محمود: قرار محكمة القاهرة تاريخي

الأحد، 28 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أشار المستشار عبدالمجيد محمود، إلى أن الحكم الذي أصدرته محكمة استئناف القاهرة، الاربعاء، بعودته إلى منصبه السابق نائباً عاماً، "تاريخي"، مشيراً إلى أنه ينتظر التفاصيل للبدء في إجراءات التنفيذ.

وأشار موقع التلفزيون المصري إلى أن محمود ذكر "أن هذا الحكم الذي يبطل قرار الرئيس بتعيين نائب عام جديد، وعزل النائب العام السابق يمثل نزاهة القضاء واستقلاله، ويؤكد أن القضاء بعيد عن الصراعات السياسية الموجودة في الشارع، كما أنها خطوة جيدة نحو استقلال القضاء ونزاهته بعيداً عن تدخلات السلطة التنفيذية."

وتوقع محمود بأن هذا الحكم يمكنه "إعادة الأمور لنصابها الصحيح"، وأضاف بأنه سمع بالحكم وهو في منزله وعقب صدوره تلقى "سيلا من التليفونات" من داخل البلاد وخارجها للتهنئة، كما تلقى التهنئة من قضاة باركوا له عودته لمنصبه واستقلال القضاء ونزاهته.

وأشار موقع التلفزيون المصري بأن دائرة رجال القضاء والنيابة العامة بمحكمة استئناف القاهرة قضت الأربعاء ببطلان قرار رئيس الجمهورية بعزل النائب العام عبدالمجيد محمود، وتعييين النائب العام الجديد طلعت عبدالله، وأقرت بعودة الأول لمنصبه.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.