CNN CNN

صحف: مخيم للاجئين الأردنيين.. 6 إبريل تتظاهر بالملابس الداخلية

الخميس ، 04 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رصدت الصحف العربية الصادرة، الجمعة، طائفة من آخر المستجدات الإقليمية برز منها المشهد السوري واستهداف طائرة إيرانية محملة بالأسلحة في دمشق، والبرلمان العراقي يفرض غرامة على النواب المتغيبين، علاوة على مجموعة أخرى من الأخبار.

الأهرام

المعارضة السورية تستهدف طائرة إيرانية محملة بالأسلحة في دمشق

وفي تفاصيل ما نشرت الصحيفة المصرية: أعلنت تنسيقية مدينة سلقين بسوريا أن الثوار استهدفوا طائرة إيرانية كانت محملة بالأسلحة في مطار دمشق الدولي‏,‏ مما أدي الي انفجارها‏,‏ووصول الحريق الضخم الناجم عن ذلك الي صالة الاستقبال والمغادرة بالمطار‏.‏

 وفي المقابل تضاربت الأنباء الرسمية بشأن الحادث,حيث ذكرت قناة الدنيا الموالية للنظام ان ماسا كهربائيا أدي إلى  نشوب حريق هائل في المطار. وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا انه تم تحويل هبوط طائرات من مطار دمشق إلى مطار احتياطي قرب السويداء. بينما نفي مسئول الحركة بمطار دمشق الدولي في تصريح لموقع داماس بوست السوري الالكتروني الأنباء التي ترددت عن تفجير طائرة أو اندلاع حريق في المطار. وأكد أن هذه الأخبار عارية عن الصحة جملة وتفصيلا وأن حركة الإقلاع والهبوط في المطار طبيعية وتسير وفق برنامجها الاعتيادي.

 الشرق الأوسط

البرلمان العراقي يفرض غرامات على نوابه المتغيبين... المقاطعة الكردية مستمرة ضمن الأزمة السياسية

وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: باستثناء كتلة «التغيير» الكردية فإن كل نواب التحالف الكردستاني لا يزالون ينتظرون في مدن الإقليم قرارا من رئيسه مسعود بارزاني بإمكانية عودتهم إلى جلسات البرلمان الاتحادي في بغداد من عدمها. وفي بغداد فإن «التثاؤب» سيد الموقف بين أعضاء البرلمان العراقي الذي يضم 325 نائبا يتوزعون على ثلاث كتل رئيسية (التحالف الوطني والعراقية والتحالف الكردستاني)، وكتل أخرى صغيرة ونواب مستقلين فضلا عن الكوتة التي منحت مقاعد للأقليات الدينية والعرقية في العراق.

وتمتع البرلمان بإجازة طويلة، أكثر من 18 يوما، تلتها عطلة إجبارية هي عطلة أعياد نوروز التي وإن كانت تخص النواب الكرد فإن رئاسة البرلمان الاتحادي وجدتها فرصة لتمد العطلة على أمل أن يشمر النواب عن سواعدهم لإقرار عشرات القوانين المعطلة والتي تنتظر التصويت، إلا أن البرلمان لا يزال عاجزا عن عقد جلسة كاملة النصاب في وقت تعيش فيه البلاد أزمة سياسية حادة.

ونشرت صحيفة "المدينة" السعودية تحت عنوان:4 أسر أردنية تلجأ لأول مخيم للاجئين الأردنيين أجبروا على إخلاء منازلهم

لجأت 4 أسر أردنية إلى مخيم اللاجئين الأردنيين الأول الذي افتتح أمس بالقرب من مخيم الزعتري للاجئين السوريين بعد أن بلغت أزمة اللجوء السوري حدًا خطيرًا على الأوضاع الاجتماعية للمواطنين الأردنيين الذين أجبروا على إخلاء منازلهم حتى يتمكن أصحاب المساكن من تأجيرها للاجئين السوريين بأسعار مرتفعة.

المصريون

فيديو .. 6 إبريل تتظاهر بــ"الملابس الداخلية"

وفي شأن داخلي كتبت الصحيفة المصرية: نظمت حركة شباب 6 إبريل مظاهرة أمام منزل اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية مستخدمة طريقة جديد للتعبير عن الإحتجاج وهي الامساك ببعض الملابس الداخلية بدلا من اللافتات .

ونشر المذيع يوسف الحسيني بعض اللقطات الحية لتلك المظاهرة مشيرا إلى أن من نظم تلك المظاهرة هي حركة 6 إبريل جبهة أحمد ماهر .. وعلق الحسيني على المظاهرة قائلا : عيب يا أحمد يا ماهر .. احنا مبنتظاهرش قدام بيت حد .

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور واضحة تظهر أعضاء حركة 6 إبريل وهم يرفعون بعض الملابس الداخلية أمام الكاميرات كناية عن تشبيه وزارة الداخلية بالسيدة سيئة السمعة التي تقوم بخدمة كل نظام.. بحسب وصفهم .



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.