CNN CNN

واشنطن: قلقون من أوامر لاعتقال نشطاء سياسيين بمصر

الجمعة، 29 آذار/مارس 2013، آخر تحديث 16:03 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، عن قلقها إزاء تقارير حول إصدار أوامر اعتقال بحق ناشطين سياسيين مصريين.

وقامت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، فيكتوريا نولاند، في معرض ردها على سؤال بشأن اعتقال أو التحقيق مع النشطاء السياسيين في مصر، بدعوة السلطات في القاهرة لإعلان معلومات بشأن التهم الموجهة إليهم والأدلة ضد هؤلاء الناشطين، لافتةً إلى أنه لم تتم بعد اعتقالات فعلية في هذا الصدد.

وقالت نولاند :" نشعر بالقلق من التحقيق في هذه القضية في حين أنه لم يتم إجراء تحقيق على نحو ملائم بشأن قضايا أخرى، بما في ذلك القضايا المتعلقة بمهاجمة المتظاهرين خارج قصر الرئاسة في شهر ديسمبر، أو في القضايا التي شهدت وحشية مفرطة من قبل الشرطة، أو القضايا الخاصة بالحظر غير القانوني الذي فرض على دخول الصحفيين إلى مدينة الانتاج الإعلامي".

وتابعت: " نحث حكومة مصر مرة أخرى على اتخاذ جميع التدابير لمنع العنف وحماية من يحاولون الاحتجاج بشكل سلمي."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.