CNN CNN

كيري ينهي زيارته للمنطقة باتفاق لدفع التنمية بالضفة الغربية

الأربعاء، 10 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 14:01 (GMT+0400)

القدس (CNN)-- اختتم وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، زيارته للمنطقة، الثلاثاء، بعد التوصل إلى اتفاق بين رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس والرئيس الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو حول عدد من القضايا في مقدمتها دفع عجلة التنمية بمناطق الضفة الغربية.

ونقل تقرير نشر على موقع الإذاعة الإسرائيلية، أنه تم الاتفاق على اتخاذ خطوات معينة لازالة بعض الحواجز والقيود التي تعرقل الاعمال التجارية في الاراضي الفلسطينية.

وجاء في التقرير تأكيدات كيري خلال المؤتمر الصحفي له قبيل مغادرته البلاد من مطار بن غوريورن، انه سيكشف عن كامل تفاصيل الخطة الاقتصادية في الاسبوع القادم.
 
وأشار وزير الخارجية الأميركي، بأنه من الأهم إطلاق عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين بشكل صحيح بدلا من إطلاقها بسرعة.

وعلى الصعيد السوري، أشار كيري الى انه سيلتقي بممثلين عن المعارضة السورية في لندن في وقت لاحق من هذا الاسبوع ليبحث معهم تطورات الاحداث في سوريا، مؤكدا على أن امكانية زيادة الضغوط الممارسة على نظام بشار الاسد هي الآن في صلب المداولات الجارية في واشنطن وأن البيت الابيض هو الذي سيعلن عن أي اجراءات جديدة بهذا الخصوص في حال اتخاذ قرار بشأنها، بحسب ما نقله التقرير.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.