CNN CNN

بعد "تسمم" طلاب الأزهر: أغذية فاسدة بجامعة القاهرة

الأحد، 12 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من احتجاجات طلابية سابقة بجامعة القاهرة

 

القاهرة، مصر (CNN)-- قررت جامعة القاهرة وقف توريد اللحوم المجمدة إلى المدن الجامعية المخصصة لسكن الطلاب، بعد اكتشاف كميات كبيرة من "اللحوم الفاسدة" بمدينة الطالبات، رغم أن تلك الكميات تم توريدها بموجب "شهادات صلاحية"، بعد الكشف عليها من قبل أجهزة الرقابة الصحية المختصة.

وأثار اكتشاف كميات من اللحوم "غير الصالحة للاستخدام الآدمي"، تصل إلى حوالي 152 كيلوغراماً، بحسب تقارير رسمية، والتي تأتي بعد أيام على إصابة المئات من طلاب جامعة الأزهر بـ"تسمم جماعي"، غضباً واسعاً بين طالبات المدينة الجامعية، اللاتي خرجن في مظاهرة احتجاجاً على الواقعة.

وعقد نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور عز الدين أبو ستيت، اجتماعاً مع مسؤولي المدن الجامعية بعد ظهر الخميس، لبحث "اتخاذ إجراءات صارمة"، فيما يتعلق بالأغذية الموردة، ونوعية الغذاء، "حفاظاً على صحة الطلبة والطالبات"، بحسب ما جاء على موقع التلفزيون المصري.

وذكر موقع "أخبار مصر" أنه تقرر توقيع غرامة مالية على مورد اللحوم، تعادل ضعف قيمة الكمية المكتشفة، والتي أشار الموقع الحكومي إلى أنه "تم إتلافها بمعرفة اللجنة المشرفة على التغذية بالمدينة الجامعية"، وفقاً لشروط العقد، ومنعه من دخول مناقصة توريد أغذية للمدن الجامعية، فضلاً عن تحرير محضر ضده.

يأتي الكشف عن هذه الواقعة بعد أيام على تسمم ما يقرب من 600 طالب بجامعة الأزهر، مطلع الشهر الجاري، نتيجة تناول "أغذية فاسدة"، الأمر الذي أثار احتجاجات واسعة من قبل طلاب الجامعة، أغلقوا خلالها عدداً من الطرق الرئيسية بالقاهرة، كما دفعت بشيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، إلى إقالة عدد من المسؤولين بالجامعة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.