CNN CNN

مرسي يقرر ترقية كافة قادة الأفرع العسكرية

الجمعة، 12 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 01:14 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- وافق الرئيس المصري، محمد مرسى على ترقية قادة الأقرع الرئيسية للقوات المسلحة، الجوية والبحرية والدفاع الجوي، إلى رتبة "ريق" خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي دعا اليه مرسي باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ونقل التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن هدف الاجتماع كان "هدئة الموقف وإزالة الاحتقان ألذى طال أبناء القوات المسلحة، نتيجة حملة التشويه والإساءة التي تتعرض لها مؤسستهم العسكرية وهجوم بعض السياسيين على المؤسسة ورجالاتها."

وقال مصدر مطلع على الاجتماع الذى استمر ما يقرب من الساعة والربع وعقد بمقر الامانة العامة لوزارة الدفاع بكوبري القبة، أن مرسي "أكد خلال الاجتماع رفضه لمحاولات تشويه المؤسسة العسكرية او الإساءة لها او لقادتها"  معبرا عن "تقديره والشعب المصري لدور القوات المسلحة الوطنية" وفقا للوكالة.

وكانت الرئاسة المصرية قد أعلنت في بيان مقتضب الخميس نية مرسي عقد الاجتماع.

وذكر البيان رئاسة الجمهورية أن الاجتماع يأتي "في إطار متابعة مستجدات الوضع داخلياً وخارجيا"، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل، في وقت أشارت فيه تقارير إعلامية إلى ما وصفتها بـ"خلافات متفاقمة" بين مؤسسة الرئاسة والمؤسسة العسكرية، الأمر الذي نفاه المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إيهاب فهمي.

وأكد فهمي، في مؤتمر صحفي الأربعاء، عدم وجود أي خلاف "على الإطلاق"، بين مؤسسة الرئاسة والمؤسسة العسكرية، مشيراً إلى أن "مؤسسة الرئاسة تكن للمؤسسة العسكرية كل الاحترام، كقيادات وضباط وجنود، لدورها في حماية الحدود، وحماية الأمن المصري"، وفق ما نقلت وسائل الإعلام الرسمية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.