CNN CNN

89 قتيلا وجريحا باقتحام مقر محكمة في مقديشو

الأحد، 14 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 20:51 (GMT+0400)

مقديشو، الصومال (CNN) -- أكدت مصادر محلية في الصومال أن مجموعة تضم عشرة مسلحين على الأقل قامت باقتحام مقر إحدى المحاكم في العاصمة مقديشو الأحد، حيث نفذت هجوما داميا ضد الموجودين.

وأكد صحفي محلي كان شاهدا على نتائج الواقعة أنه شاهد عدة جثث في مقر المحكمة، مضيفا أن بعض المهاجمين عمدوا إلى تفجير قنابل كانت بحوزتهم قبل أن يشتبكوا مع رجال الأمن بالأسلحة النارية.

وقال مسؤول محلي في الصومال إن حصيلة العملية بلغت 29 قتيلا، بينهم تسعة من عناصر "حركة الشباب" المتشددة، إلى جانب قرابة 60 جريحا.

وبحسب شهود، فإن المحكمة التي تعرضت للهجوم كانت تشهد فترة استراحة بين الجلسات عند وقوع العملية، وأفاد "راديو مقديشو" المملوك للحكومة أن أكثر من مائة شخص كانوا في المبنى تمكنوا من مغادرته بسلام.

يشار إلى أن هذه العملية هي الأكبر منذ نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، عندما فجر انتحاري نفسه في مقديشو أمام مقر عبدي فارح شردون، رئيس الحكومة الصومالية.

وتشهد الصومال حالة من الفوضى الأمنية منذ عام 1991، حيث تهيمن حركة "الشباب" المتشددة على أجزاء من الدولة وتطالب بتطبيق الشريعة وتعمل جاهدة لتقويض الحكومة ومقاتلة قوات السلام الإفريقية المنتشرة هناك.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.