CNN CNN

مصر: 48 جريحا باشتباكات الإسلاميين و"بلاك بلوك"

الأحد، 19 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 22:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أعلن محمد سلطان، رئيس هيئة إسعاف مصر، عن ارتفاع أعداد المصابين أمام دار القضاء العالي في القاهرة إلى 48 مصابا، منهم تسعة نقلوا إلى المستشفيات، وذلك باشتباكات - وفق تقارير - بين مؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين وعناصر قيل إنهم على صلة بجماعة "بلاك بلوك" وسط دعوات من الداخلية للجميع من أجل الانسحاب من الشارع.

من جانبها، أهابت وزارة الداخلية بكافة القوى السياسية وجميع التيارات والمشاركين في المظاهرات "الالتزام بسلمية التظاهر وعدم اللجوء للعنف حفاظا على المظهر السلمي للتظاهرات والانسحاب من الشارع حقنا للدماء وحرصا على عدم سقوط ضحايا."

وكانت حالة من الكر والفر قد سادت بين العديد من المتظاهرين وقوات الأمن المتركزة أمام جمعية الشبان المسلمين للفصل بين المشاركين في مليونية "تطهير القضاء" التي دعت إليها جماعات إسلامية أمام دار القضاء العالي، احتجاجا على الأحكام الأخيرة بقضايا النائب العام والرئيس السابق حسني مبارك، وبين متظاهري ميدان التحرير.

واحتشد متظاهرو ميدان التحرير أسفل جسر "6 أكتوبر" بينما تجمع متظاهرو مليونية "تطهير القضاء" ببداية شارع رمسيس, وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة، وألقت قوات الأمن المركزي عددا من قنابل الغاز المسيل للدموع بميدان عبدالمنعم رياض لإجبار المتظاهرين على التراجع باتجاه بميدان التحرير، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

أما "بوابة الأهرام" الرسمية فأشارت إلى أن المواجهات دارت بين عناصر جماعة "بلاك بلوك" وبين أنصار التيار الإسلامي وفي مقدمتهم جماعة الإخوان، وأطلق عناصر "بلاك بلوك" الألعاب النارية ردا على إطلاق الأمن القنابل المسيلة للدموع، وجرى حرق حافلة للإخوان بميدان عبدالمنعم رياض. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.