CNN CNN

هاغل بالشرق الأوسط لإتمام صفقة أسلحة تاريخية

الأحد، 21 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 14:54 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يستهل وزير الدفاع الأمريكي، شاك هاغل، بإسرائيل زيارة إلى الشرق الأوسط، هي الأولى منذ توليه السلطة، يضع خلالها اللمسات الأخيرة لصفقة تسلح تاريخية للحلفاء بالمنطقة.  

وستشمل الجولة، التي تستغرق ستة أيام، الأردن والسعودية ومصر ودولة الامارات العربية المتحدة.

وحول الزيارة قال مسؤول بارز بوزارة الدفاع الأمريكية: "يمكن وصف هذه الجولة بأنها ليست رحلة مجاملات فحسب، بل سلسلة محادثات أمنية مع حلفاء وشركاء مهمين"، مضيفاً: "إنها أيضاً لتوطيد وترسيخ علاقاته بهذه الدول."

ومن المقرر أن يلتقي وزير الدفاع الأمريكي خلال زيارته لإسرائيل بالرئيس، شمعون بيريز، ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ونظيره الإسرائيلي، موشيه يعلون، وستتركز المباحثات حول عدد من القضايا الأمنية على رأسها الأزمة السورية والبرنامج النووي الإيراني.

 وأضاف المسؤول العسكري الأمريكي بأن هاغل سيناقش كذلك صفقة أسلحة تاريخية لكل من إسرائيل والإمارات والسعودية، تبلغ قيمتها عشرة مليارات دولار، وتهدف إلى مساعدة حلفاء واشنطن على التصدي لأي تهديد من إيران.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.