CNN CNN

دمشق: خسائر فادحة بـ"الإرهابيين" والمعارضة تشير لـ"مذبحة"

الأربعاء، 22 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

(شاهد)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت دمشق، الاثنين، أن قواتها ألحقت خسائر بشرية فادحة بين صفوف "الإرهابيين" في"جديدة الفضل"بريف دمشق، حيث أشارت المعارضة إلى العثور على 450 جثة، معظمم مدنيون، بعد ستة أيام من اقتحام قرابة 3 آلاف من قوات الجيشالمنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر مسؤول قوله إن "وحدات من قواتنا المسلحة ألحقت خسائر كبيرة بالإرهابيين في بلدة جديدة الفضل ودمرت أسلحة وذخيرة وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم."

وبالمقابل، قالت "لجان التنسيق المحلية في سوريا"، إنه جرى اكتشاف ما لايقل عن 450 جثة في "جديدة الفضل" بعد ستة أيام من اقتحام قرابة 3 آلاف من القوات السورية للبلدة الواقعة بريف دمشق.

وقال ناشط من "اللجان" يدعى "أبو عاصي" إن من بين القتلى 300 من المدنيين و150 من مقاتلي الجيش الحر"، وحملت المنظمة السورية المعارضة، في بيان، دمشق مسؤولية الجرائم البشعة المرتكبة ضد المدنيين العزل"، ودعت الأمم المتحدة لإحالة هذه الجرائم إلى المحكمة الدولية كجرائم حرب.

ويشار إلى انه بسقوط نحو 110 قتيلاً بأنحاء مختلفة في سوريا الأحد، تبلغ حصيلة اليوم من الضحايا 566 قتيلاً، ما يجعله أكثر الأيام دموية منذ اندلاع الثورة السورية في مارس/آذار عام 2011.

ويذكر أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل ومنفصل من التقارير أو الأرقام الواردة من سوريا نظراً لقيود تفرضها الحكومة على عمل وسائل الإعلام الأجنبية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.