CNN CNN

بوتفليقة يتعرض لجلطة دماغية ووضعه "غير مقلق"

الأحد، 28 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 02:33 (GMT+0400)

الجزائر (CNN) -- تعرض الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، إلى جلطة دماغية وصفت بأنها "عابرة لم تترك آثارا،" وأشارت السلطات الجزائرية إلى أن الرئيس الذي كثر الحديث عن ظروفه الصحية في وضع "لا يبعث على القلق."

وجاء الإعلان عن الحالة الصحية لبوتفليقة عبر مدير المركز الوطني للطب الرياضي، رشيد بوغربال، الذي نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية قوله إن الفحوصات الأولية قد بوشرت" وأن الرئيس "ينبغي أن يخضع للراحة لمواصلة فحوصاته" مطمئنا أن وضعه الصحي "لا يبعث على القلق".

من جانبه، طمأن رئيس الوزراء، عبد المالك سلال، عددا من ممثلي المجتمع المدني إلى وضع بوتفيلقة قائلا: "لقد تعرض الرئيس منذ بضع ساعات إلى وعكة صحية خفيفة نقل على إثرها إلى المستشفى لكن وضعيته ليست خطيرة على الإطلاق."

وكان الوضع الصحي لبوتفليقة مثار العديد من التحليلات خلال الفترة الماضية، وطالبت بعض القوى السلطات بالتحدث بشفافية عن صحة الرئيس، بينما طالبت جهات أخرى بتعيين نائب له، في حين دعاه معارضون إلى التنحي.

والرئيس الجزائري، عبدالعزيز بوتفليقة، من مواليد عام 1937، وهو خامس رئيس يتولى زمام الحكم في البلاد، وقد وصل إلى منصبه عام 1999، علما أن موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة في الجزائر هو 2014.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.