CNN CNN

إسرائيل: هجوم بـ"الملوتوف" على قوة عسكرية وحالة استعداد

الجمعة، 05 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 17:54 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لقوة اسرائيلية

 

القدس (CNN)-- أعلنت السلطات الإسرائيلية، الجمعة، أن مجموعة عسكرية إسرائيلية تعرضت للهجوم في إحدى القرى غربي رام الله، باستخدام القنابل الحارقة أو ما يعرف بالمولوتوف، بحسب ما ذكره تقرير نشر على موقع الإذاعة الإسرائيلية.

وجاء في التقرير أن خمس قنابل حارقة ألقيت على القوة العسكرية دون حدوث أضرار أو إصابات.

وبين التقرير أن قوات الجيش وحرس الحدود في مناطق الضفة الغربية وُضعت على اهبة الاستعداد تحسبا لتجدد أعمال الشغب بعد انتهاء صلاة الجمعة.

وفي سياق متصل أشارت السلطات الإسرائيلية إلى أن مناطق عدة في الضفة الغربية تشهد أعمال شغب ومواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الأمن دون وقوع اصابات.

ومن بين هذه المواقع قرية النبي صالح في منطقة رام الله وكفر قدوم بالسامرة ومخيم العروب في منطقة الخليل وقلنديا شمالي اورشليم القدس حيث يقوم عشرات الفلسطينيين بإلقاء الحجارة على قوات الأمن التي ترد عليهم بوسائل لتفريق المظاهرات، بحسب ما ذكره تقرير الوكالة.
 
ومن ناحية اخرى انتهت صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف دون حوادث تذكر بمشاركة 4500 مصل، وكانت الشرطة قد فرضت قيودا على دخول الرجال المسلمين الى الحرم في اعقاب ورود معلومات حول نية جهات معينة الاخلال بالنظام العام.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.