CNN CNN

الرئاسة المصرية : سنتصدى لمحاولات إشعال فتنة طائفية

الثلاثاء، 07 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 10:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نددت الرئاسة المصرية السبت، بأحداث العنف التي وقعت بمدينة "الخصوص" بمحافظة القليوبية، شمال القاهرة، مؤكدة تصديها لمحاولات "إشعال فتنة طائفية في البلاد."

 وقالت الرئاسة في بيان على موقعها في "فيسبوك" إنها تابعت الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة "الخصوص" بمُحافظة القليوبية، وما أسفرت عنه من وقوع ضحايا ومصابين.
 
وأكدت: "رفضها التام لأي عمل يستهدف وحدة وتماسك المُجتمع المصري، والتصدي بكل حزم لمحاولات إشعال الفتنة الطائفية بين أبناء شعب مصر مسلمين ومسيحيين."

وشهدت مدينة "الخصوص" بمحافظة القليوبية شمال القاهرة، أحداث عنف طائفي امتدت منذ الجمعة وحتى فجر السبت، راح ضحيتها خمسة قتلى وعدد من الجرحى.
 
وناشدت الرئاسة المصرية كافة المُواطنين احترام القانون، والابتعاد عن أي أعمال تمس أمن واستقرار البلاد، وإلى عدم الالتفات للشائعات المغرضة، مشيرة إلى أنها تتابع التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء اندلاع الأحداث. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.