CNN CNN

"قاعدة العراق" تعلن أن "جبهة النصرة" جزء منها

الثلاثاء، 09 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 14:31 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --اعترف تنظيم القاعدة في العراق، ولأول مرة، بصلته بـ"جبهة النصرة" في سوريا، مشيراً إلى أن التنظيم الذي أدرجته الإدارة الأمريكية تحت لائحة الإرهاب يقاتل لإقامة إمارة إسلامية في سوريا.

وقال أبوبكر البغدادي، "أمير دولة العراق الإسلامية" في تسجيل صوتي نشر على مواقع "جهادية"، إن الحركتين سيدمجا اسميهما معاً ليعرف بـ"الإمارة الإسلامية في العراق والفرات."

وأضاف "لقد آن الاوان لنعلن أمام أهل الشام والعالم بأسره أن جبهة النصرة ما هي إلا امتداد لدولة العراق الإسلامية وجزء منها."

ويأتي تصريح البغدادي ليقطع الشك باليقين بارتباط الحركتين معاً، وكانت الخارجية الأمريكية قد تحركت، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، لإدراج "جبهة النصرة" ضمن لائحة الإرهاب كجماعة إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة في العراق.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.