CNN CNN

الخليج يستعد للصيف بأمطار غزيرة ومقتل 13 في السعودية

الأربعاء، 29 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لفيضانات بالسعودية

 

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- استمر هطول الأمطار الغزيرة في عدة مناطق من دول الخليج، في الوقت الذي أعلنت فيه المملكة العربية السعودية ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن السيول إلى 13 وفقدان أربعة آخرين.

واستفاق سكان عمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين على أمطار تراوحت بين الخفيفة والغزيرة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الأربعاء إنّ أمطارا غزيرة سجّلت في منطقة عسير شملت مدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط وسراة عبيدة.

وأفاد بيان لهيئة الدفاع المدني في السعودية إنّ الأمطار خلفت 13 حالة وفاة ما بين أطفال ونساء ورجال في مناطق عدة حتى الآن.

وأضاف البيان الذي صدر الأربعاء أنّ البحث مازال يجري عن أربعة مفقودين.

وأشارت المصادر إلى تلقي آلاف البلاغات والإبلاغ عن المئات من المحتجزين، فيما تعطّل سير الدراسة في عدة أنحاء من المملكة.

وقالت مصادر إنّ سكانا في محافظة الطائف لجأوا إلى الجبال وأسطح المنازل، توقيا من الفيضانات و السيول، التي أودت بحياة بعض الأطفال.

وكان الخبراء توقعوا سحباً ركامية بيضاء، على بعض أنحاء المملكة.

وفي سلطنة عمان، أدت السيول الجارفة خلال الأيام الماضية إلى قطع طرق بين عدد من الولايات، ما أدى إلى تسجيل عدد من الوفيات، كما أجلت طائرات عسكرية عشرات الأشخاص ممن احتجزتهم السيول.

وسجل صباح الأربعاء هطول أمطار رعدية في البحرين، فيما بللت الأمطار شوارع دبي والأنحاء الشمالية من الإمارات العربية المتحدة.

 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.