CNN CNN

سوريا: 116 قتيلا السبت وعرض جثة لمقاتل من حزب الله

الثلاثاء، 18 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 04:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن ناشطون معارضون أن مواجهات السبت أدت إلى سقوط 116 قتيلا، سقط معظمهم في دمشق وريفها، بينما أعلن الائتلاف الوطني المعارض عن "مجزرة" في حي الوعر بحمص مع اكتشاف بقايا 17 شخصا جرى إعدامهم ميدانيا، في حين أكد الجيش الحر مقتل عشرة من عناصر حزب الله بريف القصير، وعرض جثة لأحدهم.

وقالت لجان التنسيق المحلية، وهي هيئة معارضة، إنها تمكنت مع السبت من توثيق مقتل 116 شخصا، بينهم 11 سيدة وتسعة أطفال، وتوزع القتلى بواقع 37 في دمشق وريفها و29 في حلب و27 في حمص وستة في كل من حماه وإدلب ودرعا، وثلاثة في دير الزور، وقتيل في بانياس والقنيطرة.
 
وأفادت اللجان عن تعرض القصير بحمص ومدن الغوطة الشرقية بريف دمشق، إلى قصف عنيف، بينما اشتبك الجيش السوري الحر مع الجيش السوري في 117 نقطة، استرد خلالها عدة نقاط في ريف دمشق واقتحم قسم النساء من سجن حلب المركزي.

من جانبه، أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض أن القوات الحكومية ارتكبت ما وصفها بـ"المجزرة المروعة" في حي الوعر بحمص، مع عثور الأهالي على بقايا 17 شخصاً أعدموا ميدانياً، وجرى إحراقهم في أحد البساتين، واعتبر الائتلاف أن النظام "يشن حملة ممنهجة عنيفة ضد المدنيين في ريف حمص."

وفي حمص أيضا، أكد الجيش الحر أنه تمكن من قتل عشرة عناصر تابعين لقوات حزب الله اللبناني أثناء محاولتهم التسلل إلى القصير التي تتعرض لحصار خانق منذ أيام، وبث ناشطون مقطعا عبر موقع يوتيوب يظهر فيه أحد عناصر الجيش الحر وهو يروي كيفية تنفيذ الكمين لعناصر الحزب ومن ثم سحب جثة أحد العناصر وعرض رقمه العسكري، علما أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من الأوضاع الميدانية في سوريا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.