CNN CNN

مصر: تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن ولدي مرسي

الاثنين، 20 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 22:15 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أجّلت محكمة مصرية دعوى مرفوعة للمطالبة بإسقاط الجنسية عن أسامة وشيماء مرسي، نجلي الرئيس محمد مرسي، وذلك بهدف إعلام المدعى عليهم في مكان إقامتهم بمحافظة الشرقية، وذلك بسبب حملهما للجنسية الأمريكية.

وقررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة محمد السيد، تأجيل الدعوى التي رفعها المحامي طارق محمود، إلى جلسة تعقد في العاشر من يونيو/حزيران المقبل.

ويطالب محمود بإسقاط الجنسية عن أسامة وشيماء، أو إلزام مرسي بصفته والدهما بالتنازل عن الجنسية الأمريكية "فورا وبطريقة علنية" معتبرا أنه من غير المنطقي أو المقبول لمرسي أن يحمل أولاده جنسية غير الجنسية المصرية "باعتبار مصر اكبر دوله عربيه واسلاميه في العالم" وفقا لما نقلته عنه "بوابة الأهرام" الرسمية.

واعتبر محمود أن جنسية أسامة وشيماء تشكل مشكلة بسبب أن أمريكا "دأبت في الفترة الأخيرة على التدخل في الشأن الداخلي للبلاد، وهو ما مثل خطورة شديده على أمور البلاد،" على حد تعبيره.

وكانت قضية حمل أسامة وشيماء الجنسية الأمريكية قد أثارت الجدل منذ انتخاب مرسي رئيسا، فرغم أن شروط الترشح للرئاسة تكتفي بالإشارة إلى ضرورة أن يكون المرشح مصريا ومن أبوين مصريين، وهو ما أدى إلى استبعاد القيادي السلفي حازم أبوإسماعيل، غير أن البعض اعتبر أن ما ينطبق على أصول المرشح (عائلته) يجب أن ينطبق على فروعه، في إشارة إلى أولاده.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.