CNN CNN

إيران تنفي بشكل قاطع إرسال مقاتلين إلى سوريا

الثلاثاء، 25 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد وزير الدفاع الإيراني، أحمد وحيدي، بأن بلاده "لم ولن" ترسل قوات عسكرية إلى سوريا، وذلك ردا على اتهام للجمهورية الإسلامية بالتدخل عسكرياً وبشكل مباشر إلى جانب القوات السورية.

وقال وحيدي في تصريح أوردته وكالة أنباء فارس إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تؤمن بإرسال قوات عسكرية الى سوريا، وتعتقد أنّ الأعداء الآن وبعد أن منيوا بهزائم متتالية في مواجهة الدفاع البطولي وتلاحم وتضامن الحكومة والشعب والجيش السوري، يريدون عبر هذه المزاعم الكاذبة تبرير هزائمهم وحرف انظار الراي العام في المنطقة والعالم عن انتصار سوريا في الحرب ضد الارهاب."

ويأتي نفي المسؤول العسكري الإيراني وسط اتهامات للجمهورية الإسلامية بإرسال مقاتلين وعتاد عسكري لدعم النظام السوري الذي يواجه ثورة تسعى للإطاحة به.

وسبق وأن أبدى مسؤول عسكري إيراني الشهر الماضي استعداد بلاده لتدريب الجيش السوري، إن احتاج الأمر، لكن دون المشاركة مباشرة في المواجهات.

والأسبوع الماضي، كشف نائب رئيس الأركان في الجيش الإيراني، الجنرال مسعود جزائري، عن وجود ما وصفها بـ"المساعي الحثيثة" لتشكيل قوات عسكرية تتولى حماية ما يوصف بـ"المراقد والمقامات المقدسة" للشيعة في سوريا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.