CNN CNN

مرسي: لا عودة لنظام مبارك والقضاء "تاج الوطن"

الأربعاء، 29 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 18:38 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- وجه الرئيس المصري، محمد مرسي، عدة رسائل لافتة إلى معارضيه الأربعاء، حيث شدد على أن نظام الرئيس السابق، حسني مبارك، لن يعود على الإطلاق، في الوقت الذي سعى فيه إلى "تهدئة" الصراع بين مؤسسة الرئاسة والسلطة القضائية، بقوله إن القضاء المصري سيظل "تاج الوطن" في حفظ العدل.

وبينما اعتبر الرئيس مرسي، في كلمته أمام مؤتمر منظمات المجتمع المدني، إن الخلافات بين القوى السياسية "واردة"، فقد شدد على ضرورة أن "تبقى مصلحة الوطن فوق الجميع"، داعياً مختلف الأحزاب والتيارات السياسية إلى تنحية الخلافات، و"العمل معاً" من أجل إعادة الأمن والاستقرار في الشارع المصري.

وخاطب الرئيس المصري معارضيه بقوله: "أنا عارف مين بيقول أيه، وازاي، وعلشان أيه"، مشيراً إلى أن "هناك تجاوزات" من قبل بعض وسائل الإعلام، وأضاف قائلاً: "لن أسمح بخطوة واحدة، لمن أفسد هذا الوطن، أو كان سبباً في نشر الفساد فيه، ولن تضيع دماء الشهداء ولا أنات الجرحى والمصابين."

وتابع في كلمته التي بثها التلفزيون الرسمي، قائلاً: "قلت إن الإعلام له دور مهم في تنمية مصر ونهضتها، وإبداء الرأي، وتقديم الأفكار الجديدة، وهؤلاء كثر، ولكن إذا كان هناك بعض التجاوزات، فالتعامل معها بالحلم والصبر والقانون"، معرباً عن أمله أن "يدرك من يتجاوز، أنه لا مجال للتجاوز".



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.