CNN CNN

الأردن: الباتريوت والطائرات الأمريكية ستبقى مع طواقمها

السبت، 20 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 02:00 (GMT+0400)

عمان، الأردن (CNN)-- أكد رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل الزبن ان الاردن طلب رسميا من دول شقيقة وصديقة تزويده بمنظومة دفاع جوي "باتريوت" وعدد من الطائرات المقاتلة، لان كلفة هذه الاسلحة عالية جدا ونحن نعرف ما تعاني منه الدولة الاردنية والاقتصاد الاردني من الازمة المالية، وليس لدى الاردن القدرة على شرائها فكانت الولايات المتحدة الاميركية اول من لبت هذا الطلب.

تحليل: طبيعة التواجد العسكري الأمريكي بالأردن

وأضاف الزبن أن هذه الأسلحة ستبقى على الاراضي الاردنية ما دام الاردن بحاجه اليها وستبقى طواقمها معها وما تحتاجه سواء من إسناد ارضي او القوات العاملة عليها لان مصلحة وامن واستقرار الاردن فوق كل اعتبار ويجب علينا ان ندافع عن بلدنا وان نكون مستعدين الى ما يحدث في المنطقة.

قوات أمريكية تغادر الأردن بعد "الأسد المتأهب"

وأشار رئيس الأركان في مقابلة للتلفزيون الاردني إلى أن تمرين الاسد المتأهب 2013هو سلسلة من التمارين التي تجريها القيادة العامة للقوات المسلحة سنويا وبمشاركة واسعة من 19 دولة شقيقة وصديقة وهو يشبه التمارين المقامة في دول اخرى مثل تمرين "Bright Star" في مصر الشقيقة.

ملك الأردن: سنحمي مصالحنا من تهديد الوضع بسوريا



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.