CNN CNN

الأردن: ثلث المراهقين يرون جرائم الشرف مبررة

الأحد، 21 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 21:01 (GMT+0400)

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- أظهرت دراسة أعدتها جامعة "كامبريدج" البريطانية أن ثلث المراهقين في الأردن يرون أن جرائم الشرف في المجتمع مبررة في حال قامت الفتاة بعمل يجلب "الإهانة أو العار" لعائلتها.

جرائم الشرف لا تزال كابوسا للنساء في الأردن

وجاء في الدراسة أن هذا المواقف أو الاعتقاد ليس ساريا فقط عند المراهقين الذكور بل أيضا الإناث أيضا، حيث أظهرت الأرقام أن واحدة من بين خمسة فتيات يبررن جرائم الشرف ويرنها مقبولة مقارنة مع الشباب الذي يبلغ نسبة المؤيدين منهم إلى قرابة 50 في المائة.

استطلاع: أفغانستان أكثر الدول خطورة للنساء

والقى التقرير الضوء على أن وجه النظر هذه والاعتقاد السائد لدى نسبة عالية من المراهقين الأردنيين، لا علاقة لها بالدين أو المذهب أو الطائفة، وتتواجد بشكل اساسي عند المراهقين من ذوي الدرجات التعليمية المتدنية بالإضافة إلى بين أفراد من العائلات التقليدية.

HRW تطالب الأردن بتشديد عقوبة مرتكبي "جرائم الشرف"

وبينت الدراسة أن مسببات جرائم الشرف متنوعة مثل ممارسة الفتيات للجنس قبل الزواج أو الزنا مع شخص آخر غير الزوج مثلا إلى جانب تواصل رجل مع فتاة من غير الاقارب ولا تجمعهما علاقة رسمية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.