CNN CNN

الكويت تحدد 27 يوليو لانتخابات مجلس الأمة

الأربعاء، 26 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 17:57 (GMT+0400)

الكويت (CNN)-- اعتمد مجلس الوزراء الكويتي الأربعاء، مرسوماً بدعوة الكويتيين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات النيابية، لانتخاب أعضاء مجلس الأمة في تشكيلته الجديدة، في 27 يوليو/ تموز المقبل.

وقرر المجلس، في ختام اجتماعه الاستثنائي برئاسة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، سحب المرسوم الصادر في 23 يونيو/ حزيران الجاري، متضمناً دعوة الناخبين لانتخاب مجلس الأمة في 25 من الشهر المقبل.

انتخاب علي الراشد رئيساً لبرلمان الكويت

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير الدولة لشؤون البلدية، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، أن مجلس الوزراء خصص اجتماعه الاستثنائي لاستكمال كافة الإجراءات، والخطوات اللازمة لتنفيذ حكم المحكمة الدستورية، الذي قضى ببطلان مجلس الأمة الحالي.

وشهدت الدولة الخليجية عدة أزمات سياسية متلاحقة، دفعت أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الصباح، إلى حل مجلس الأمة عدة مرات، منذ العمل بالنظام البرلماني، آخرها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على خلفية وصول الخلاف بين السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى طريق مسدود.

أزمة بالكويت قد تطيح بالحكومة ومجلس الأمة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.