CNN CNN

الجيش المصري: ثقوا بنا

السبت، 10 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- بعد خطوة الجيش المصري الأخيرة بعزل الرئيس محمد مرسي ووقف العمل بالدستور، واتهام الحرس الجمهوري بقتل عدد من المتظاهرين أمام مقره، إلى ما دون ذلك من اعتقالات طالت عددا من القيادات الإسلامية بالبلاد وخصوصا من جماعة الإخوان المسلمين، تبرز العديد من الأسئلة.

دراج لـCNN: أرجعونا من السجون قبل السياسة

ويقوم الجيش المصري بهذه الأعمال في سبيل تصوير ذاته على أنه القوة التي يمكنها المحافظة على استقرار البلاد، الا أن السؤال الأهم يكمن في من يؤمن بذلك حقا؟

مصر: مقتل طفلة بمحاولة اغتيال قائد عسكري

من المؤكد أن الإخوان المسلمين ليسوا من هذه الفئة، حيث قال المفتي العام للجماعة، عبدالرحمن البر لوكالة أنباء رويترز أنه لا يعترف بالرئيس المصري المؤقت، وأنه لن يفاوض قبل عودة الرئيس محمد مرسي إلى منصبه.

الإخوان ومرسي ضمن قائمة مشاكل مصر

على الصعيد الآخر تبرز الحكومة المؤقتة برئاسة حازم الببلاوي، والمحاولات لرأب الصدع في المجتمع وإشراك أطياف الشارع المصري في الحياة السياسة وهو الأمر الذي عارضه العديد من الطوائف والأحزاب وخصوصا الإسلامية.

مصر.. الببلاوي لن يختار وزراء من الإخوان أو النور

وبين هذا وذاك تنهمر الأموال والمساعدات على البلاد، حيث وصلت قيمتها إلى 12 مليار دولار مقدمة من كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى جانب الكويت، فهل هذه الأموال والمساعدات سيشعر بها المواطن المصري من خلال تخفيف اسعار الغذاء أو منع انقطاع الكهرباء إلى ما دون ذلك من المشاكل التي يواجهها؟

مصر: ارتفاع قتلى أحداث الحرس إلى 53 و480 جريحا



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.