CNN CNN

مصر: أحمد جلال وزيرا للمالية وهشام زعزوع للسياحة

الأحد، 14 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 22:32 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- يواصل رئيس الوزراء المصري، حازم الببلاوي، مشاوراته لتشكيل حكومة جديدة.

فقد صرح الدكتور أحمد جلال الأحد، بأنه تم تكليفة بمنصب وزير المالية، وذلك بعد اجتماعه برئيس الوزراء، في الوقت الذي سيستمر فيه هشام زعزوع بمنصبه كوزير للسياحة.

السيسي يشرح أسباب إطاحة مرسي والوضع الحالي في مصر

وبحسب التقرير المنشور على موقع التلفزيون المصري، نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإنه من المتوقع الإعلان عدد من المناصب الوزارية الأخرى، في مقدمتها ليلى راشد المرشحة لوزارة البيئة، والدكتورة مها الرباط المرشحة لوزارة الصحة والسكان.

وكان سفير مصر السابق لدى الولايات المتحدة، نبيل فهمي، قد أكد لـCNN الأحد قبوله منصب وزير الخارجية بالحكومة المصرية الجديدة.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي أعلن فيه الببلاوي عن أن حكومته المؤقتة ستشمل 30 وزيرا، وسط توقعات بإنتهاء تشكيلها في غضون اليومين المقبلين.

مصر: البرادعي يؤدي اليمين نائبا للرئيس وفهمي للخارجية

والسبت، قال السياسي المصري، زياد بهاء الدين، الذي طرح اسمه لفترة من أجل تولي منصب رئيس الوزراء في الحكومة الأولى بعد عزل الرئيس محمد مرسي، إنه قبل "مبدئيا" منصب نائب رئيس الحكومة، مشيرا إلى أنه على استعداد لخدمة بلده "تحت أي ظرف."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.