CNN CNN

مصر: الملامح الأولية لحكومة حازم الببلاوي

الأربعاء، 14 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- يعقد رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الانتقالية بمصر حازم الببلاوي، لقاءات مع المرشحين لتولى الحقائب الوزارية المختلفة للاستقرار على التشكيل النهائي للحكومة الذي أعلن أنه سيضم 30 وزيرا، والذي سيعلن رسميا الأربعاء.

 مصر: الببلاوي يبحث العملية السياسة مع بيرنز

وقال القيادي بحزب الوفد ووزير السياحة السابق، منير فخري عبدالنور لموقع CNN بالعربية أنه وافق على تولى وزارة الصناعة والتجارة الخارجية خلفا للمهندس حاتم صالح حيث كان قد عرض عليه تولى حقيبة الاستثمار ولكنه وافق على الصناعة و التجارة.

مصر: البرادعي يؤدي اليمين نائبا للرئيس وفهمي للخارجية

وقال الدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لموقع CNN بالعربية، و الذي كان قد استقال من منصبه بحكومة هشام قنديل عقب 30 من يونيو/ حزيران الماضي، انه وافق على الاستمرار بمنصبه بحكومة الببلاوي.

الببلاوي: 30 وزيرا بالحكومة والتشكيل الثلاثاء أو الأربعاء

من جهة أخرى فقد تم تكليف سفير مصر السابق بالولايات المتحدة نبيل فهمي بمنصب وزير الخارجية والدكتور احمد جلال بمنصب وزير المالية، واحمد البرعي وزير للتضامن الاجتماعي وهشام زعزوع للسياحة.

كما كان للنساء وجود ملحوظ وان كان لم يتأكد بعضها بشكل رسمي فقد تم تكليف إيناس عبد الدايم وهى أول وزير امرأة لوزارة الثقافة و دريا شرف الدين لوزارة الإعلام، كما تم ترشيح ليلى راشد لحقيبة البيئة ومها الرباط لوزارة الصحة.

كما التقى الببلاوي محمد  مختار جمعه المرشح لوزارة الأوقاف وحسام عيسي للتعليم العالي و الدكتور أيمن أبو حديد مرشحا  لوزارة الزراعة، والدكتور أشرف العربي للتخطيط والتعاون الدولي والدكتور عادل لبيب، للتنمية المحلية، واللواء محمد أبو شادي لوزارة التموين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.