CNN CNN

العراق: مقتل 50 شخصا وفرار المئات من "القاعدة"

الثلاثاء، 23 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 21:38 (GMT+0400)
 

(شاهد التقرير)

بغداد، العراق (CNN)-- هزت سلسلة هجمات دامية العراق خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن مقتل 50 شخصا، وفرار مئات العناصر من تنظيم "القاعدة" من سجنين، بحسب ما أعلنت السلطات العراقية.

العراق: 43 قتيلا وجريحا بتفجيرين بالموصل

وأعلنت وزارة العدل العراقية، الاثنين، أن عناصر الأمن اشتبكت مع المسلحين، خارج سجن أبو غريب في غرب بغداد، وسجن التاجي، شمال العاصمة.

العراق: مقتل أكثر من 40 شخصا وإصابة 165 بتفجيرات في العاصمة

وقالت الوزارة إن "مجموعات إرهابية مسلحة هاجمت السجنين في أوقات متزامنة، باستخدام قذائف الهاون"، مضيفة أن "المجموعات حملت القذائف الصاروخية، والأسلحة الرشاشة، بمشاركة الانتحاريين، والسيارات المفخخة".

العراق: 15 قتيلا بسلسلة تفجيرات بمناطق شيعية ببغداد

وأشارت الوزارة إلى أن "الهجومين تزامنا مع حالة الشغب التي عمت السجنين، بعدما أضرم المساجين النار داخلهما، ما أسفر عن مقتل 21 سجين وثمانية حراس على الأقل، وإصابة 25 سجين و14 حارس."

نجاد من بغداد: مستعدون لتقديم تجاربنا المكتسبة للعراق

في السياق ذاته، صرح المحامي العراقي حاكم الزاملي أن ما بين "500 و 1000 سجين ينتمون لتنظيم القاعدة تمكنوا من الهروب"، مضيفا أن "الذين فروا هم من كبار قيادات القاعدة".

قنبلة في مسجد سني بالعراق تقتل 16

ولم تعلن وزارة العدل عن عدد الأشخاص الذين فروا من السجنين. وأوضحت أنها ستكلف لجان محلية لاحتساب عدد المساجين، وتعلن عن الأرقام لاحقا.

يذكر أن الهجوم يأتي في ظل تصاعد موجة العنف في العراق، حيث قتل وأصيب العشرات في سلسلة تفجيرات شبه يومية، منذ بداية الشهر الحالي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.