CNN CNN

المعارضة السورية تضغط للسلاح والعنف قتل 100 ألف

الاثنين، 29 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

 

الأمم المتحدة(CNN)-- حثّت المعارضة السورية الولايات المتحدة بقوة على تزويدها بالسلاح، وذلك أثناء اجتماع بين قياديين فيها ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري الخميس في  مقر البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة.

وشدد بيان للائتلاف السوري المعارض في أعقاب الاجتماع على أنّ "التزام الولايات المتحدة بالدعم العسكري أمر حيوي، مع وجوب تطبيقه سريعا وبطريقة تتيح للمعارضة الدفاع عن نفسها وعن المدنيين" على حد قوله.

ومن جهته وصف وزير الخارجية الأميركي محادثاته مع رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض بالبناءة، لالتزامه بمؤتمر جنيف2 المقترح عقده لحل الأزمة السورية، كما أشار إلى أنّ الائتلاف طرح شروطا يرى أنها أساسية قبل المشاركة في المؤتمر.

ويأتي اللقاء على هامش اجتماع غير رسمي دعت إليه بريطانيا يوم الجمعة الماضي بين قادة الائتلاف وأعضاء مجلس الأمن في نيويورك، فضلا عن اجتماع آخر عقده وفد المعارضة السورية مع الرئيس الفرنسي في باريس.

يتزامن ذلك مع إعلان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن العنف الجاري في سوريا منذ 28 شهرا أوقع أكثر من مائة ألف قتيل وشرد الملايين بين نازح ولاجئ في الدول المجاورة، داعيا لإيجاد حل عاجل للوضع في سوريا.

ووصف بان الذي التقى الخميس وزير الخارجية الأميركي جون كيري الوضع في سوريا بأنه مروع.

وجدد بان والوزير الأميركي الدعوة لعقد مؤتمر جنيف 2 لحل الأزمة السورية، وأعرب عن أمله بعقده في سبتمبر/أيلول.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.