CNN CNN

هاغل "قلق" إزاء الوضع بمصر والسفارة الأمريكية تغلق أبوابها الأحد

الثلاثاء، 27 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أبدى وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاغل، "قلقه البالغ"، إزاء الوضع الأمني وأعمال العنف الأخيرة في مصر، في وقت، أعلنت فيه السفارة الأمريكية في القاهرة إغلاق أبوابها، الأحد، بعد أحداث عنف راح ضحيتها أكثر من 850 قتيلا وجريحا في غضون يومين.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية، وعلى لسان الناطق باسمها، جورج ليتل، أن هاغل، وأثناء محادثة هاتفية مع نظيره المصري، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، حث على ضبط النفس خلال هذه الفترة الصعبة التي تمر بها مصر.

وبحسب ما جاء في بيان ليتل: "تعتقد الولايات المتحدة أن المرحلة الانتقالية الحالية بحاجة لأن تكون أكثر شمولية، وأنه يجب على السلطات المصرية تجنب الاعتقالات المسيسة وعمليات التوقيف، واتخاذ المزيد من الخطوات لمنع إراقة المزيد من الدماء وإزهاق الأرواح."

وعلى صعيد مواز، أعلنت السفارة الأمريكية في مصر، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، إغلاق أبوابها، اليوم الأحد، مع وقف تنفيذ الخدمات القنصلية العادية.

وأوضحت أنه على سبيل الممارسة العامة، ينبغي على المواطنين الأمريكيين تجنب المناطق، التي قد تحدث فيها تجمعات كبيرة، لأن المظاهرات أو الأحداث التي يقصد منها أن تكون سلمية قد تتصاعد وتصل إلى العنف، طبقاً للبيان.

وأدت الأحداث التي شهدتها مصر، خلال اليومين الماضيين، إلى مقتل 80 شخصاً وإصابة العشرات، وسط دعوات من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بالتهدئة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.