CNN CNN

جيش مصر: اتهامنا بالقيام بدور سياسي هو ادعاء واهم

الخميس ، 01 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- قال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، أحمد علي، الاثنين، إن اتهام الجيش بالقيام بدور سياسي، هو ادعاء واهم لا يعيش إلا في مخيلة أشخاص غير قادرين حتى اللحظة على استيعاب الواقع، وإدراك حقيقة أن هناك دولة تدار بواسطة مؤسسات قادرة على قيادة البلاد خلال المرحلة الحالية لتحقيق خارطة المستقبل التي تلبي طموحات وتطلعات الشعب المصري كأحد مكتسبات ثورته.

مصر: مجلس الدفاع يحذر معتصمي رابعة والنهضة بتدابير حاسمة

وأضاف المتحدث بحسب التقرير الذي نقله موقع التلفزيون المصري الرسمي، أن تلك التصريحات تعد تحريضا صادرا عن شخص يفتقد لأقل معايير الحس الوطني, ولذلك تحذر القوات المسلحة من أية محاولات اقتراب غير محسوب من المنشآت والوحدات العسكرية على مختلف تصنيفاتها أو أنشطتها أو طبيعة عملها, وكذلك الأفراد و الأجهزة والمعدات التابعة للقوات المسلحة.

الحكومة والمعارضة في مصر تتراشقان بمسؤولية أعمال القتل

وشدد علي على أن مخالفة ذلك ستعرض حياة المخالفين للخطر البالغ وسيتم مواجهته بمنتهى الحسم والحزم والقوة كما أنها تعرض المحرضين عليها للمسائلة القانونية طبقا لمقتضيات القانون الصارم في ذات الشأن.

وسم جديد: "دعم الخليج للسيسي لا يمثلني"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.