CNN CNN

مصر تستعد لمليونية "دعم الشرعية الثورية"

الثلاثاء، 06 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 08:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يسود الهدوء ميدان التحرير، الأحد، قبيل مسيرات سلمية حشدت لها القوى الشبابية للنزول إلى "ميادين مصر للدفاع عن مكتسبات 30 يونيو،" وضمانا لتحقيق أهدافها، وذلك بعد مصادمات بين مناهضي وأنصار الرئيس "المخلوع" محمد مرسي، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى. 

الخارجية الأمريكية تندد بالعنف في مصر

ودعا شباب جبهة الإنقاذ وتنسيقية 30 يونيو، في بيان السبت، للاحتشاد في ميادين مصر في تظاهرات سلمية للدفاع عن مكتسبات الثورة  مؤكدين أن الشرعية للشعب المصري، وليس لأي فصيل أو تيار سياسي.

اشتباكات بمحيط التحرير ودعوة للاحتشاد

كما دعا المجلس الأعلى لشباب الصعيد جموع الشباب إلى الاحتشاد والنزول لميادين التحرير في كل المحافظات، الأحد، دعما لخارطة الطريق التي أعلنتها القوات المسلحة من قبل، واستكمالا للنصر الذي حققه الشعب بمختلف طوائفه يوم 30 يونيو/حزيران الفائت، طبقاً لموقع أخبار مصر.

فهمي يعلق الشورى: جيش مصر خط أحمر

وشهدت مصر، خلال الأيام القليلة الماضية، أعمال عنف بين ومؤيدي ومعارضي مرسي، راح ضحيتها 36 قتيلا وأكثر من 1404 جرحى، وفق تقديرات وزارة الصحة المصرية.

مصر: الجيش يعلن التأهب بالسويس وسيناء

وفي الأثناء، حذر الجيش من أي أعمال عنف أو تخريب للمنشآت العسكرية أو الإضرار بها, مؤكدا ان من يخالف ذلك ويلجأ إلى خيار العنف فسوف يعرض حياته للخطر وسيتم التعامل معه وفقا للقانون.

وأكدت المؤسسة العسكرية، وعلى لسان المتحدث الرسمي بأسمها، العقيد احمد محمد علي، إن حرية التعبير عن الرأى حق مكفول للجميع تحميه القوات المسلحة وتوفر له التأمين المناسب.

القوات المسلحة تنفي الضغط على السيسي لإعادة مرسي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.