CNN CNN

ترجيح تعيين البرادعي نائبا لمنصور وتولي بهاء الدين رئاسة الحكومة

الاثنين، 08 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 04:48 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- قال أحمد المسلماني، مستشار شؤون الإعلام لدى الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، إن السيناريو الأرجح حاليا هو ترشيح محمد البرادعي لمنصب نائب للرئيس وزياد بهاء الدين لرئاسة الحكومة، مضيفا أن السيناريو الأخير سيتحدد خلال 24 ساعة.

وقال المسلماني إن منصور "سيصدر خطاب تكليف لنائب الرئيس،" موضحًا أن مهامه ستكون "فعلية وليست شرفية،" مضيفا، في تصريحات لقناة CBC إنه من المرجح إصدار إعلان دستوري الاثنين، أو عرض التصور النهائي له بعد إدخال تعديلات وفقا للملاحظات التي أبدتها القوى السياسية.
 
ولفت المسلماني إلى وجود مساع لتحقيق مصالحة، لكنه أشار إلى وجود "عقبات وعراقيل" نافيا نية عزل أحد، بما في ذلك جماعة الإخوان المسلمين الذي أكد التوجه نحو عرض المشاركة في الحكومة المقبلة عليه.

وكانت أسهم البرادعي قد ارتفعت بقوة لتولي رئاسة الحكومة السبت، قبل أن تتراجع بعد تلويح "حزب النور" السلفي بالرفض القاطع له، وقد جرت مشاورات الأحد بين حملة "تمرد" التي قادت مظاهرات 30 يونيو، وبين حزب النور، بعد أن أعلنت "تمرد" استمرار دعمها لتولي البرادعي رئاسة الحكومة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.