CNN CNN

مصر: 650 متهماً بأحداث الحرس الجمهوري

الأحد، 04 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- بدأت النيابة العامة في مصر تحقيقات موسعة مع نحو 650 متهماً الثلاثاء، يُشتبه بتورطهم في أحداث العنف التي وقعت أمام دار الحرس الجمهوري فجر الاثنين، والتي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى، بعد محاولة مجموعات مسلحة اقتحام المنشأة العسكرية.

ولفت موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن فريق عمل يضم حوالي 60 محققاَ من النيابة العامة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة، وبإشراف المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، يباشر التحقيقات مع المتهمين.

مصر: 51 قتيلا و435 جريحا بأحداث دار الحرس

ويواجه المتهمون اتهامات عدة في مقدمتها القتل، والشروع في القتل، والبلطجة، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وحيازة وإحراز أسلحة بيضاء، وقطع الطريق، وتعطيل المواصلات العمل، وإحراز متفجرات، والمساس بالأمن العام تنفيذاً لغرض "إرهابي"، بحسب الوكالة الرسمية.

شيخ الأزهر: يلوح بالاعتكاف ويدعو للمصالحة

وكان الرئيس المصري "المؤقت"، عدلي منصور، قد أمر بتشكيل لجنة قضائية للوقوف على ملابسات الاشتباكات التي جرت مع الحرس الجمهوري، مؤكداً على ضرورة ضبط النفس لدي جميع الأطراف، وإعلاء المصلحة الوطنية واعتبارات الأمن القومي للبلاد.

رئيس مصر يشكل لجنة للتحقيق بأحداث الحرس الجمهوري



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.