CNN CNN

جدل بالمغرب بعد أنباء عفو عن مغتصب 11 طفلا

السبت، 03 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 10:19 (GMT+0400)

الرباط، المملكة المغربية(CNN)-- تشهد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، جدلا حول تقارير أشارت إلى أنّ الملك محمد السادس أصدر عفوا عن إسباني محكوم بالسجن 30 سنة بعد إدانته باغتصاب 11 طفلا.

وأفاد بلاغ  للناطق الرسمي باسم القصر الملكي أن الملك محمد السادس، أصدر عفوه على 48 من السجناء الإسبان المحكوم عليهم من طرف المحاكم المغربية، نزولا عند رغبة العاهل الإسباني خلال الزيارة التي قام بها مؤخرا للمملكة.
 
وقد أعرب العاهل الاسباني، في اتصال هاتفي مع الملك محمد السادس، عن شكره العميق لتفضله بالعفو عن السجناء الاسبان، الذين يقضون أحكاما بالسجن في المغرب، وفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء.

ولم يتم نشر لائحة الذين شملهم العفو علما أنّ عدد الإسبان السجناء في المغرب بلغ 180 بحدود أغسطس/آب 2012.

غير أنّ موقع "لكم" المغربي نقل عن حميد كرايري، المحامي الذي كان وراء تحريك الدعوى القضائية ضد إسباني أدين باغتصاب 11 قاصرا بالقنيطرة، قوله إنّ الإسباني كان من ضمن المشمولين بالعفو.

كما دعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى الاحتجاج الجمعة، أمام مقر البرلمان المغربي بالرباط للمطالبة بإلغاء العفو عن الإسباني وأيضا "تحرير القضاء."

وكان المواطن الإسباني يقيم بمدينة القنيطرة، قد أدين بالاعتداء الجنسي وهتك عرض 11 طفلا قاصرا  تتراوح أعمارهم ما بين 4 و 15 سنة ويقوم بتصويرهم بواسطة كاميرا.

ووفقا لمواقع إخبارية مغربية فإنّ الإسباني من العمر 60 سنة، وهو من أصل عراقي ويدعى صلاح الدين ويحمل الجنسية الإسبانية ومعروف في أوساط القنيطريين باسم دانييل.

المغرب يغلق عشرات الكتاتيب التابعة "لمفتي" زواج بنت التاسعة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.