CNN CNN

مصر: مسلحون يهاجمون أهدافاً أمنية بسيناء

الأربعاء، 21 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعرضت أهداف أمنية في مدينة العريش، محافظة شمال سيناء، إلى هجمات مسلحة، فجر الثلاثاء، لم تسفر عن وقوع إصابات، وفق مصادر أمنية، في وقت تشهد فيه المنطقة عمليات عسكرية لاجتثاث "البؤر الإرهابية."

الجيش المصري: نعمل بصمت في سيناء

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر أمنية أن مجهولين أطلقوا 3 قذائف وعبوة ناسفة على محيط قسم شرطة ثان العريش، مما أحدث دوياً هائلاً، وتسبب سقوط قذيفة صاروخية أخرى في محيط قسم ثالث العريش بحدوث أضرار طفيفة، طبقاً لموقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

وزير الدفاع الإسرائيلي: نحترم السيادة المصرية الكاملة

تأتي هذه الهجمات شبه اليومية على المقار الأمنية في سيناء، وسط عمليات للجيش والشرطة في المحافظة المحاذية للحدود مع قطاع غزة، قتل خلالها 60 مسلحاً على الأقل، وأصيب نحو 64 آخرين، خلال الشهر الماضي، بحسب ما أكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة.

تراشق بالمسؤوليات بين أنصار مرسي وخصومهم حول أحداث سيناء

وصعد المسلحون، الذين يعتقد أنهم مؤيدون للرئيس السابق محمد مرسي، هجماتهم على المقار العسكرية ومقار الشرطة في شمال سيناء، منذ عزله في الثالث من يوليو/ تموز االفائت، في وقت يواصل فيه الآلاف من أنصار جماعة الإخوان المسلمين اعتصامهم بميداني رابعة العدوية والنهضة، احتجاجاً على ما يعتبرونه "انقلاباً على الشرعية"، وللمطالبة بإعادة مرسي إلى السلطة مرة أخرى.

مسمار في نعش الربيع العربي... ما مستقبل مصر؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.