CNN CNN

شيخ الأزهر: لم أعلم بفض الاعتصام إلا من الإعلام

الأربعاء، 14 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 15:22 (GMT+0400)

 

القاهرة، مصر (CNN) -- أكد شيخ الأزهر، أحمد الطيب، في كلمة صوتية وجهها إلى المصريين عبر التلفزيون الرسمي، إنه لم يكن يعلم بموعد فض الاعتصام في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، إلا عبر وسائل الإعلام.

وقال الشيخ الطيب، الذي كان قد حاول خلال الأيام الماضية الوصول إلى تسوية سلمية في البلاد عبر الحوار، إن الأزهر: "يأسف لوقوع عدد من الضحايا صباح اليوم، ويترحَّم عليهم، ويحذر من استخدام العنف وإسالة الدماء، ويذّكر بقول النبي صلى الله عليه وسلم: لزوال الدنيا أهون عند الله من دم أمرئ مسلم".

وتابع شيخ الأزهر بالتأكيد على أن موقفه لازال هو نفسه لجهة اعتبار أن استخدام العنف "لا يمكن أن يكون بديلاً عن الحلول السياسية،" وأنَّ الحوار العاجل والجاد "هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة إذا صدقت النوايا،" داعيا جميع الأطراف إلى "ضبط النفس وتغليب صوت الحكمة.. والاستجابة إلى الجهود الوطنية للحوار والمصالحة الشاملة."
 
وختم شيخ الأزهر بيانه بالقول: "إيضاحًا للحقائق وإبراءً للذمة أمام الله والوطن، يُعلن الأزهر للمصريين جميعًا أنه لم يعلم بإجراءات فض الاعتصام إلا عن طريق وسائل الإعلام، ويُطالب بالكف عن محاولات إقحامه في الصراع السياسي."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.