CNN CNN

الببلاوي: الطوارئ حالة استثنائية لأقصر فترة

السبت، 24 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 21:38 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- وصف رئيس الحكومة الانتقالية في مصر، حازم الببلاوي، حالة الطوارئ، التي دعا الرئيس "المؤقت"، عدلي منصور، إلى فرضها في مختلف المحافظات لمدة شهر، بأنها "حالة استثنائية"، مؤكداً أنها ستستمر لأقصر فترة ممكنة.

وبينما أكد الببلاوي، في كلمة عبر التلفزيون الرسمي، أنه "كان لابد من الحفاظ على سلطة دولة القانون، التي ينبغي احترامها، ومنع الاعتداء على حقوق الآخرين"، فقد شدد على أن الشرطة "تحملت عملية فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، بأعلى درجة من درجات ضبط النفس."

الببلاوي: حريصون على الأمن ونقترب من لحظات لا أرجو وصولها

وقال رئيس الحكومة المؤقتة، في كلمته مساء الأربعاء، والتي جاءت بعد ساعات على قيام قوات الشرطة بفض اعتصامات أنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، إنه "تم إعطاء فرصة للمصالحة، والحديث عن المستقبل من أجل تحقيق حياة ديمقراطية سليمة وفرض القانون."

وأكد الببلاوي أنه "لم يكن من الممكن قبول استمرار ترويع المواطنين، وحمل سلاح، وقطع طرق، والاعتداء على الممتلكات العامة"، مشيراً إلى أن "تحرك الشرطة جاء بعد إعطاء الفرصة المناسبة، واحترام المشاعر في شهر رمضان الكريم، ثم عيد الفطر."

الببلاوي: الحديث عن العفو ضرب من الخيال

كما شدد رئيس الوزراء المصري التزام حكومته بـ"خارطة المستقبل"، لبناء ما وصفها بـ"دولة ديمقراطية تقوم على العدالة الاجتماعية"، وبناء "دولة مدنية مفتوحة على العالم"، دون إقصاء لأي فصيل، داعياً المواطنين إلى الالتزام بحظر التجول، الذي أعلنته الحكومة في 11 محافظة، اعتباراً من مساء الأربعاء.

مصر: تأجيل سريان حظر التجول للتاسعة مساءً



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.