CNN CNN

قوات الأمن المصري تتحرك لفض اعتصامي "النهضة" و"رابعة"

الجمعة، 13 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- تحركت قوات الأمن المركزي والشرطة في مصر،  صباح الأربعاء، لفض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، في ميداني "رابعة العدوية" و"النهضة."

وأظهرت الصور المباشرة، التي بثتها قناة "النيل" الرسمية، أن قوات الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق المعتصمين في ميدان النهضة، بعد إغلاق كافة الطرق المؤدية إليه.

كذلك، سمع أصوات طلقات لم تتضح ماهيتها في المنطقة التي غطاها دخان أسود كثيف.

كما ظهرت العشرات من المركبات الأمنية المدرعة في المنطقة، فضلا عن الجرافات العسكرية، التي تعمد إلى إزالة المتاريس، التي أقامها المعتصمون في النهضة.

أما في "رابعة العدوية"، وبحسب البث المباشر لقناة النيل، فتبدو الأوضاع هادئة نسبيا مقارنة بـ"النهضة."

ويأتي التحرك بعد الإعلان عن بدء المرحلة الثانية لخطة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني قوله إن قوات الأمن المركزي تحركت من معسكراتها بعد اكتمال جهوزيتها، حيث تلقت إشارة بدء التحرك بعد التنسيق مع الأجهزة المعنية، طبقاً لموقع أخبار مصر.

وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن  تسعى إلى فرض الحصار الكامل على "رابعة" و"النهضة"، والسماح بوجود منفذ في كل اعتصام لخروج المعتصمين.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إنه سيسمح بالخروج الآمن للمعتصمين في الساحتين عبر طريق النصر، وشارع الجامعة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.