CNN CNN

رابعة والنهضة تستعيدان طبيعتهما جزئياً

السبت، 14 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

(شاهد التقرير)

القاهرة، مصر(CNN)-- استعادت منطقتا رابعة العدوية بمحافظة القاهرة، ونهضة مصر بمحافظة الجيزة، اللتين كان يعتصم فيهما أنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، منذ 28 يونيو/ حزيران الماضي، بعضاً من طبيعتهما، بعد فض قوات الأمن الاعتصامين الأربعاء.

وعادت حركة المرور في المنطقتين إلى طبيعتها، وإن كانت لا تزال ضعيفة، خاصة في ظل فراغ شوارع العاصمة منذ الأربعاء، وفي ظل وجود رجال الحماية المدنية في المنطقتين، والاستعانة بسيارات تابعة لهيئة نظافة وتجميل القاهرة لإزالة أثار الاعتصام.

وأغلق رجال مرور القاهرة، عدداً من الطرق بمحيط ميدان رابعة العدوية، لقيام عمال هيئة النظافة بعملها، وسط تواجد قوات الجيش.

وسادت حالة من الهدوء محيط ميدان رابعة وبداية كوبري 6 أكتوبر صباح الخميس، وسط تواجد مدرعات الجيش في طريق النصر لزيادة الحماية الأمنية في المنطقة.

أما منطقة نهضة مصر، المواجهة لجامعة القاهرة، فشهدت تواجداً كثيفاً لقوات الشرطة والجيش، نظراً لقربها من ميدان الجيزة، الذي شهد أعمال عنف بمحيط مبنى كلية الهندسة، الذي تعرض لحريق كبير.

الداخلية المصرية: إحكام السيطرة على منطقة النهضة

وفي نفس الوقت يقوم رجال هيئة النظافة والتجميل بمحافظة الجيزة بتنظيف المنطقة من المخلفات التي تركها المعتصمون خلفهم، ورفع القمامة من المنطقة.

وفتح رجال مرور الجيزة كوبري الجامعة لحركة المرور، كما تم فتح شارع مراد، الملاصق لحديقة الحيوان الشهيرة.

كما شهدت منطقة بين السريات، بمحيط جامعة القاهرة، تواجداً مكثفاً لشباب المنطقة لحمايتها، فيما يعرف بـ"اللجان الشعبية."

محلل: القمع سيعيد الإخوان لأيام عبدالناصر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.