CNN CNN

الداخلية: ضبط أكثر من ألف عنصر من جماعة الإخوان

السبت، 17 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 10:36 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا جديدا حول آخر التطورات الميدانية في البلاد السبت، أعلنت فيه أن ضبط أكثر من ألف عنصر من جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدة أنها "تصدت بقوة وحسم" لما وصفتها بـ"محاولات إرهابية يائسة" قامت بها الجماعة عبر "الاعتداء المسلح" على بعض المنشآت العامة والأمنية.

وأضافت الوزارة في بيانها: "تمكن رجال الشرطة ببسالة ووطنية بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة وبمساندة شعبية من تنفيذ المهام الموكلة إليهم وإحكام السيطرة الأمنية على مُجريات الأحداث والتصدي بقوةٍ وحسم للمحاولات الإرهابية اليائسة التي قامت بها عناصر تنظيم الإخوان لدفع البلاد إلى دائرة العنف وإرباك المشهد المجتمعي وإفراغ الشارع المصري من التواجد الأمني."

وأضافت الوزارة أن قواتها "واجهت وتصدت لكافة ما وقع من أحداث بكل المحافظات، وقد بلغ إجمالي من تم ضبطهم من عناصر تنظيم الإخوان 1004 عناصر، كما جرى ضبط ست بنادق آلية وثلاثة رشاشات و18 مسدسا، إلى جانب أكثر من ألف طلقة.

وذكرت الوزارة أنها أحبطت محاولة اقتحام مسلح لقسم شرطة الأزبكية، كما أفشلت محاولة اعتداء على كنيسة "السيدة العذراء" في بطرة، إلى جانب تنفيذ عمليات أخرى، مؤكدة أن رجال الشرطة "لديهم العزيمة والإصرار على التصدي لأي محاولات تستهدف سكينة المواطنين واستقرار البلاد مهما كلفهم ذلك من تضحيات" وفقا للبيان.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.