CNN CNN

تجديد حبس عاكف والكتاتني بقضية المقطم

السبت، 17 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 19:02 (GMT+0400)
 من احتجاج سابق أمام مقر جماعة الإخوان بالمقطم

 

القاهرة، مصر (CNN)-- أمرت النيابة العامة في مصر بتجديد حبس كل من المرشد العام السابق لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد مهدي عاكف، ورئيس حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية للجماعة، محمد سعد الكتاتني، على ذمة التحقيقات في قضية أحداث المقطم.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، المستشار أحمد عز الدين، أمر بتجديد حبس كل من عاكف والكتاتني لمدة 15 يوماً، على ذمة التحقيق في قضية اتهامهما بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مقر الجماعة بالمقطم، خلال أحداث 30 يونيو/ حزيران الماضي.

إحالة بديع والشاطر والبيومي للجنايات بتهم قتل المتظاهرين

وكانت النيابة قد سبق وأمرت بحبس عاكف والكتاتني، الذي انتخب كأول رئيس لمجلس الشعب بعد ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك، بعدما أسندت إليهما، مع متهمين آخرين، اتهامات بالتحريض على قتل المتظاهرين، خلال الأحداث التي أسفرت عن سقوط 9 قتلى وعشرات المصابين.

ميرفت موسى: سارد اعتباري من الإخوان وإن غاب القانون

وبحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، فقد نفى القياديان في جماعة الإخوان، خلال جلسة تحقيق سابقة، ما هو منسوب إليهما من اتهامات، وأكدا أنها "اتهامات ملفقة لدواع وأسباب سياسية"، على حد وصفهم.

التحقيق باتهام مرسي و"إخوانه" بالتخابر والقتل



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.