CNN CNN

البلتاجي: فض اعتصامات الشرعية سيحول مصر كلها لميادين ثورة

الأحد، 01 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 04:00 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- قال محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، مساء الخميس، إن قيام السلطات بفض اعتصامات الشرعية سيحول مصر كلها لميادين ثورة.

البلتاجي بعد اعتقال أبو العلا: وصمة عار على جبين "الانقلابيين"

وأضاف البلتاجي في كلمة أدلى بها من على منصة رابعة العدوية أمام حشود من مؤيدي الشرعية: "تهدف محاولات الإنقلابيين هذه لتتويه القضية من خلال الاعتقالات والتخويف بفض الاعتصامات بواسطة مظليين سينزلون من السماء على المعتصمين أو من الأطراف وهذه كلها أمور سخيفة."

مرشح رئاسي سابق يطرح مبادرة لإخراج مصر من الأزمة

واضاف: "إن الاعتقاد بأن إنهاء الاعتصامات سيتم من خلال القاء القبض على القيادات، هو اعتقاد خاطئ، فرئيستنا معتقل العديد من القيادات الأخرى في السجون وها نحن هنا ولم نذهب."

البلتاجي: مصر تنتفض على "البغاة" ولا مفاوضات إلا بعودة مرسي

وبين: "سنظل في حالة اعتصام ومقاومة سلمية مستمرة حتى تتحقق مطالبنا بإسقاط الانقلاب أولا ومن ثم محاكمة مرتكبي الجرائم والقتل."

البلتاجي: لا مصالحة في ظل الانقلاب العسكري بمصر

وألقى القيادي الضوء على الدعوات للاعتصام تحت اسم مليونية "مصر ضد الانقلاب،" الجمعة، موجها الدعوة للجميع بالخروج والمطالبة بحقوقهم.

قيادي بالإخوان لـCNN: سنموت لمنع الانقلاب



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.