CNN CNN

اتهام 5 فلسطينيين بهجمات "إرهابية" بسيناء

الخميس ، 22 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 15:17 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية الخميس، ضبط 5 فلسطينيين على الأقل، ووجهت إليهم اتهامات بـ"الإرهاب"، والضلوع في هجمات على مواقع أمنية ومنشآت عامة في شمال سيناء.

وكشفت الوزارة، في بيان تلقته CNN بالعربية، عن أسماء خمسة فلسطينيين، تم اعتقالهم خلال الحملات الأمنية التي تستهدف "رصد وتعقب وملاحقة العناصر الإرهابية من المتورطين في استهداف المنشآت العامة والشرطية."

مقتل 25 جندياً مصرياً بهجوم مسلح في رفح

وذكر بيان الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من "رصد واستهداف وضبط عدد من تلك العناصر، والتي اشتركت في واقعة التعدي واقتحام عدد من المنشآت بمدينة العريش."

وبحسب البيان، فإن أربعة من المعتقلين تبلغ أعمارهم 23 عاماً، أما الخامس فيبلغ من العمر 54 عاماً، وجميعهم من الفلسطينيين المقيميين في مدينة العريش، كبرى مدن شمال سيناء.

مصر: "خلية" فلسطينية لتنفيذ هجمات بسيناء

ولفت البيان إلى أنه تم ضبط أربعة آخرين ممن وصفهم بـ"العناصر الإجرامية"، لقيامهم بمعاونة "العناصر الإرهابية" في تنفيذ عملياتهم، مقابل مبالغ مالية.

وشددت الداخلية على أن الأجهزة الأمنية توالي جهودها لملاحقة وضبط العناصر المطلوبة.

الجيش يلاحق مسلحين هاجموا مواقع أمنية بسيناء



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.