CNN CNN

معاقبة جنود إسرائيليين شاركوا بزفاف فلسطيني

السبت، 28 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

(شاهد الفيديو)

القدس (CNN)-- لطالما كانت مدينة الخليل في الضفة الغربية ساحة للمواجهات في الصراع الذي يمتد لقرون بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ولكن يبدو أن هذا الحال قد تغير إلى حد كبير، بحسب ما أظهر مقطع فيديو نُشر مؤخراً على موقع يوتيوب.

ويظهر الفيديو، الذي بثته القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي، الشريكة مع CNN، مجموعة من الجنود الإسرائيليين المدججين بالسلاح، يدخلون إلى إحدى قاعات الحفلات، كان يُقام بها حفل عرس، يحضره عدد كبير من المدعوين، جميعهم من الفلسطينيين.

لماذا يرغب يهود العالم بدفن موتاهم بالقدس؟

ولم يقتحم الجنود الإسرائيليون، الذين كانوا في دورية راجلة بالمدينة، حفل العرس الفلسطيني، بهدف إطلاق النار على الحضور، أو لملاحقة مطلوبين أمنيين، كما أن أياً من الشبان الفلسطينيين لم يقم برشق الجنود بالحجارة، أو حتى إطلاق صيحة استهجان بحقهم.

وإنما جاء دخول الجنود إلى القاعة بعدما سمعوا صوت الموسيقى الراقصة ينطلق منها، فقرروا الانضمام إلى الحفل للاستمتاع بالموسيقى والرقص، دون أن تمنعهم ملابسهم وأسلحتهم، أو واجبهم العسكري، من قضاء ليلة صاخبة، أوقعتهم تحت طائلة العقاب.

إسرائيل تحقق بامتناع جنود عن إطلاق النار على فلسطينيين

وبعدما عاد الجنود، وهم من فرقة "غيفاتي"، إحدى الفرق المختصة بمكافحة الإرهاب، إلى قاعدتهم سالمين، تقرر إحالتهم إلى "مجلس تأديب"، حيث وصف الجيش الإسرائيلي الواقعة بأنها "خطيرة.. حيث عرض الجنود أنفسهم لخطر غير ضروري"، بحسب بيان أذاعته القناة التلفزيونية.

من الذي أتى بالجعة إلى فلسطين؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.