CNN CNN

مصادر: القاعدة تستكمل التحضير لضربات بالمنطقة

الأحد، 01 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)
 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يعتزم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية توجيه ضربات غير محددة بالضبط لأهداف في الشرق الأوسط بحسب ما أكدته ثلاثة مصادر لـCNN.

لندن: إغلاق السفارة باليمن وسط مخاوف من هجمات محتملة

وأكد مسؤولان أمريكيان فضلا عدم ذكر اسمهما هذه المعلومات حيث أشارا إلى أن الأهداف المحتملة تشمل مصالح غربية ليس بالضرورة أن تكون لها صلة بالولايات المتحدة الأمريكية.

أمريكا: إغلاق سفارات وقنصليات بـ15 دولة عربية لتهديدات أمنية

ووفقا لمعلومات استخباراتية أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية مساء الجمعة، تحذيرا عالميا لرعاياها من خطر السفر لعدد من دول الشرق الأوسط على خلفية معلومات عن هجمات محتملة، الأحد.

لماذا "تكمم" CIA أفواه موظفيها ببنغازي.. وماهي مهمتها السرية؟

ودفعت هذه المخاوف بالخارجية الأمريكية لإعلان إغلاق سفاراتها وقنصلياتها في 22 دولة، بما فيها اليمن، التي تم التركيز عليها، الأمر الذي دفع بسفارات كل من ألمانيا وفرنسا إلى جانب المملكة المتحدة لإعلان إغلاقها مكاتبهما في اليمن يومي الأحد والاثنين.

الظواهري يتهم أمريكا بـ"تدبير" عزل مرسي

وقال أحد المسؤولين الامريكيين لـCNN فضل عدم ذكر اسمه: "طبيعة المعلومات الاستخباراتية عن هذه التهديدات تبدو أنها أكثر خطورة من أي تهديدات سابقة منذ زمن طويل."

أمريكا تنوي الكشف عن برامج مراقبتها

من جهته أكد السفير الأمريكي السابق في العراق، كريستوفر هيل لـCNN على أنه لم يعهد إغلاقا لعدد كبير من السفارات بهذا الحجم في السابق، وقال: "في السابق كان هناك أوامر بإغلاق عدد محدود من السفارات في الشرق الأوسط."

وأضاف السفير: "السبب في حجم الإغلاق الكبير للسفارات يرجع لعدم كفاية المعلومات الاستخباراتية للتحديد السفارة المستهدفة بشكل دقيق."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.