CNN CNN

المسلماني: السعودية ومصر ركيزتا الأمن القومي العربي

الأحد، 04 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 10:29 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- قال أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، أن محور القاهرة والرياض يعد "ركيزة الأمن القومي العربي" وذلك في تصريح له على هامش زيارته إلى المملكة العربية السعودية التي تعتبر أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه.

وأوضح المسلماني - في تصريح له السبت، عقب لقائه في جدة بوزير الإعلام السعودي، عبد العزيز خوجه - أنه بحث خلال زيارته الحالية للسعودية "توسيع نطاق التعاون الإعلامي" بين البلدين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، بينما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن اللقاء شهد "استعراضا للعلاقات الثنائية في المجالات الإعلامية."

أما "بوابة الأهرام" المصرية الرسمية فنقلت عن المسلماني قوله إن وزير الثقافة والإعلام السعودي سيقوم بزيارة للقاهرة في سبتمبر/أيلول المقبل باعتباره رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية كانت من بين أوائل الدول التي وجهت برقيات تهنئة إلى القيادة المصرية الجديدة بعد عزل الرئيس محمد مرسي، كما بادرت الرياض - إلى جانب عواصم خليجية أخرى - إلى تقديم دعم مالي كبير للقاهرة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.